اسلام.نت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موقع اسلام نت يرحب بكم ويدعوكم الى الانظمام معنا في نشر الفائدة ونرجو منكم المشاركةو التفاعل...
Peace, mercy and blessings of God
Site Islam Forum welcomes you and invites you to joining us in the dissemination of interest and hope you Almcharkpo interaction...



 
البوابهالرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إسبانيا تستعيد توازنها على حساب لبنان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قمر

avatar

انثى عدد الرسائل : 251
0
نقاط : 4329
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: إسبانيا تستعيد توازنها على حساب لبنان   الأربعاء سبتمبر 15, 2010 7:42 pm



استعاد المنتخب الإسباني حامل اللقب توازنه وضمن تأهله بشكل كبير إلى الدور الثاني بعد فوزه الكبير على نظيره اللبناني 91-57 اليوم الأربعاء في إزمير ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة من كأس العالم لكرة السلة المقامة حالياً في تركيا.

وكان المنتخب الإسباني الذي توّج باللقب قبل أربعة أعوام في اليابان بفوزه على نظيره اليوناني 70-47 في المباراة النهائية، استهل مشواره بالخسارة أمام فرنسا ثم فاز على نيوزيلندا قبل أن يخسر مجدداً أمام ليتوانيا التي ضمنت تأهلها إلى الدور الثاني بصحبة فرنسا.

وبدا أن المنتخب الإسباني الذي يغيب عنه نجم لوس أنجلوس ليكرز بطل الدوري الأميركي باو غاسول، سيعاني لكي يتخطى المنتخب اللبناني بعدما تخلف في الربع الأول بفارق نقطة واحدة، إلا انه ضرب بقوة بعدها مستفيداً من افتقاد المنتخب الآسيوي إلى اللاعب الذي بإمكانه إيقاف مارك غاسول تحت السلة خصوصاً في ظل الأخطاء الأربعة التي ارتكبها جاكسون فرومان، ونجح في توسيع الفارق حتى 29 نقطة في الربع الثالث ثم 34 في نهاية اللقاء، وقضى بالتالي على آمال منافسه في البقاء ضمن صراع الحصول على إحدى البطاقات الأربع خصوصاً بعد الفوز الثاني لنيوزيلندا والذي جاء على حساب كندا 71-61، ليتأهل المنتخب الأوقياني إلى الدور الثاني.

وكان غاسول أفضل مسجل في اللقاء برصيد 25 نقطة وأضاف زميله فران فازكيز 15 نقطة، فيما كان فرومان أفضل لاعبي لبنان برصيد 22 دقيقة، مقابل 10 لقائد المنتخب فادي الخطيب.

وكانت فرنسا وليتوانيا ضمنتا تأهلهما عن هذه المجموعة وهما تواجها في لقاء القمة ونجحت الثانية في انتزاع الصدارة من الأولى بالفوز عليها 69-55.

روسيا إلى الدور الثاني

وفي المجموعة الثالثة، بلغ المنتخب الروسي المتوّج باللقب ثلاث مرات خلال حقبة الاتحاد السوفياتي الدور الثاني بفوزه على نظيره الصيني 89-80.

ولحق المنتخب الروسي إلى الدور الثاني بنظيره التركي المضيف الذي عزز صدارته وحقق فوزه على الرابع على حساب بورتوريكو بفارق سلة واحدة 79-77.

ويدين المنتخب الروسي بفوزه إلى الثلاثي سيرغي مونيا وانتون بونكراشوف وألكسندر كون، إذ سجل الأول 17 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة والثاني 15 نقطة والثالث 16 نقطة مع 14 متابعة.

أما بالنسبة للمنتخب الصيني الذي يفتقد نجمه ياو مينغ، فهو أصبح مطالباً بالفوز على نظيره التركي في الجولة الأخيرة من اجل المحافظة على آماله بالتأهل بعدما مني بهزيمته الثالثة، مقابل فوز واحد كان على ساحل العاج التي ودعت البطولة اليوم بخسارتها 60-97 أمام اليونان التي ضمنت بدورها تأهلها أيضاً.

وكان يو سن أفضل مسجل في المنتخب الصيني برصيد 19 نقطة، وأضاف شيبينغ وانغ 16 نقطة وكل من يي جيان ليان ووانغ جيجي 14 نقطة.


صربيا تعمق جراح أستراليا

وفي المجموعة الأولى في قيصري، حسم المنتخب الصربي بطاقته إلى الدور الثاني ولحق بنظيره الأرجنتيني بفوزه على أستراليا 94-79 بفضل ميلوس تيودوسيتش ونوفيتسا فيليسكوفيتش، إذ سجل الأول 19 نقطة والثاني 14 نقطة مع 10 متابعات.

أما من جهة أستراليا التي منيت بهزيمتها الثالثة مقابل فوز على الأردن، فكان براد نيولي الأفضل بـ13 نقطة.

وفي المجموعة ذاتها، عانى المنتخب الأرجنتيني الأمرين لتحقيق فوزه الرابع لان نظيره الأردني كان خصماً عنيداً جداً ونجح في منافسته حتى النهاية قبل أن يخسر 79-88.

وقدم المنتخب الأردني أداءً مميزاً جداً لكن خبرة لويس سكولا وزملائه لعبت دورها في منح منتخب "التانغو" نقطته الثامنة.

وكان سكولا مجدداً أفضل لاعبي الأرجنتين برصيد 30 نقطة وأضاف كارلوس ديلفينو 18 نقطة، فيما كان رشيم رايت وأيمن دعيس الأفضل في الأردن بتسجيل الأول 22 نقطة والثاني 20 نقطة وأضاف زيد عباس 17 نقطة.

وضمن المجموعة الأولى أيضاً، حقق المنتخب الأنغولي فوزاً مميزاً ومثيراً على نظيره الألماني الذي يغيب عنه نجمه ديرك نوفيتسكي 92-88 بعد التمديد ليزيحه عن المركز الرابع المؤهل إلى الدور الثاني بعدما الحق به الهزيمة الثانية.

لكن سيكون في انتظار المنتخب الأنغولي مواجهة صعبة في الجولة الأخيرة أمام أستراليا، فيما يلعب المنتخب الألماني مع نظيره الأردني.

تونس تحزم حقائب العودة

وفي المجموعة الثانية في اسطنبول، ودّع المنتخب التونسي البطولة بعدما مني بهزيمته الرابعة وجاءت على يد كرواتيا بنتيجة 64-84، لتقطع الأخيرة شوطاً هاماً جداً للحاق بالولايات المتحدة إلى الدور الثاني بعدما حققت فوزها الثاني مقابل هزيمتين.

وبدورها حققت الولايات المتحدة الباحثة عن لقبها الأول منذ 1994 والرابع في تاريخها، فوزها الرابع على التوالي بتغلبها على إيران بطلة آسيا 88-51، فعززت صدارتها للمجموعة برصيد 8 نقاط.

وكان لاعب مينيسوتا تمبروولفز كيفين لوف أفضل مسجل في الولايات المتحدة برصيد 13 نقطة، فيما كان العملاق حميد إهدادي لاعب ارتكاز ممفيس غريزليز الأميركي أفضل لاعبي إيران برصيد 19 نقطة.

وحسمت سلوفينيا مواجهتها القوية مع البرازيل 80-77 لتصعد إلى المركز الثاني وتضمن تأهلها إلى الدور الثاني.

وكان ياكا لاكوفيتش الأفضل في سلوفينيا برصيد 20 نقطة، ومارسيلو ماكادو الأفضل من الجهة المقابلة برصيد 20 نقطة أيضاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إسبانيا تستعيد توازنها على حساب لبنان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام.نت :: قسم الكورة :: رياضه متنوعة-
انتقل الى: